السلام عليكم
اذكر حينما كانت تصاب جدتي رحمة الله عليها بالم في الرأس او اي مشكلة صحية كنت اقوم بقراءة القراءن لها علي الماء فتشربه فيسكن الالم وتشعر بتحسن , ويذكر العديد من العلماء ان الرقية الشرعية لا تستخدم فقط في علاج الامراض والمشكلات الروحية بل ايضا يمكن استخدامها في علاج الامراض العضوية وهنا ينقسم الناس الي فريقين مابين مؤيد ومعارض والحقيقة التي ننظر اليها هنا هو اذا استمع جن مسلم وجن كافر الي الرقية نجد الجن الكافر لا يطيق الاستماع الي الرقية اما اذا احضرت شخص كافر وشخص مسلم وقراءت عليهم القراءن فلن يشعر الكافر بشيء لانه الجن بطبيعته الروحية اكثر تأثر من الانسان بطبيعته الطينية ولن نجد من الانس من يستجيب الي القراءن الا ذوي القلوب المنيرة بالايمان فتجد تأثير القراءن عليه لا شك فيه لذا في اساس التداوي بالقراءن وخاصة في الامراض المستعصية فهو علاج اكيد ولكن المشكلة في المتلقي هلي قلبه يستجيب فيتعمل الروح والجسد علي مقاومة المرض ام انه لا يستجيب فلا يكون للقراءن والرقية اي تأثير عليه ان العلاج بالقراءن يعالج اشخاص معينين فقط هم المقدر لهم الاستفادة بهذا العلاج الشافي والذي لا يقدر بثمن فقط لمن علم الطريق اليه واسترشد بقلبه قوته , فهكذا يكون العلاج والتداوي للخاصة وليس لكل انسان ان يستفيد من هذه القدرة الشفائية علي الرغم من نجاحها نجاح كبير الا انه لا يمكن استخدامه كعلاج دائم الي الجميع , احد الاصدقاء كان يعالج الناس باسماء الله الحسني ونجح في علاج البعض وفشل في علاج اخرين نتيجة انه لم يستوعب ان ليست كل القلوب تتأثر بقوة القراءن الروحية .
اذكر حينما كانت تصاب جدتي رحمة الله عليها بالم في الرأس او اي مشكلة صحية كنت اقوم بقراءة القراءن لها علي الماء فتشربه فيسكن الالم وتشعر بتحسن , ويذكر العديد من العلماء ان الرقية الشرعية لا تستخدم فقط في علاج الامراض والمشكلات الروحية بل ايضا يمكن استخدامها في علاج الامراض العضوية وهنا ينقسم الناس الي فريقين مابين مؤيد ومعارض والحقيقة التي ننظر اليها هنا هو اذا استمع جن مسلم وجن كافر الي الرقية نجد الجن الكافر لا يطيق الاستماع الي الرقية اما اذا احضرت شخص كافر وشخص مسلم وقراءت عليهم القراءن فلن يشعر الكافر بشيء لانه الجن بطبيعته الروحية اكثر تأثر من الانسان بطبيعته الطينية ولن نجد من الانس من يستجيب الي القراءن الا ذوي القلوب المنيرة بالايمان فتجد تأثير القراءن عليه لا شك فيه لذا في اساس التداوي بالقراءن وخاصة في الامراض المستعصية فهو علاج اكيد ولكن المشكلة في المتلقي هلي قلبه يستجيب فيتعمل الروح والجسد علي مقاومة المرض ام انه لا يستجيب فلا يكون للقراءن والرقية اي تأثير عليه ان العلاج بالقراءن يعالج اشخاص معينين فقط هم المقدر لهم الاستفادة بهذا العلاج الشافي والذي لا يقدر بثمن فقط لمن علم الطريق اليه واسترشد بقلبه قوته , فهكذا يكون العلاج والتداوي للخاصة وليس لكل انسان ان يستفيد من هذه القدرة الشفائية علي الرغم من نجاحها نجاح كبير الا انه لا يمكن استخدامه كعلاج دائم الي الجميع , احد الاصدقاء كان يعالج الناس باسماء الله الحسني ونجح في علاج البعض وفشل في علاج اخرين نتيجة انه لم يستوعب ان ليست كل القلوب تتأثر بقوة القراءن الروحية .