السلام عليكم
كما ذكرت من قبل فأن الخدمة الروحانية قد تكون موجودة كهبه منذ الصغر وقد تكتسب مع كثرة العبادات والالتزام بطاعة الله
وشروط الخدمة الاخري تتمثل في الكتمان وعدم البوح بما يفتح الله عليك به فهي هديتك ولا يصح ان تشارك هديتك مع شخص قد يكون جاهل او يسيء استخدامها لذا كان العديد ممن يكتسبون الخدمة الروحانيه يشتكون من فقدناهم لها ومحاولاتهم لاسترجاعها
وغالبا ما يكون السبب افشاء السر او الانتكاس بالعهد لذا كان الكتمان هو اساس هذا العمل .
اما شروط عد الاكل لكل مافيه روح فقد اختلف فيه فريقين احدهم ان الاكل من اصل حيواني يسبب ثقل البصيرة ويؤخر الكشف والخدمة فكان لابد من التخلص منها للوصول الي الارتقاء بالنفس الي مرحلة القناعة بعيدا عن الشهوانيه اما الفريق الثاني فقد اكد انه الطعام لا تاثير له فهذا العمل والدليل ان هناك اشخاص لديهم قدرة روحانية ويتناولون كل انواع الطعام وبدون مشاكل لهم وان كلما اكلوا لم تقل روحانيتهم وان الاساس في طلب الامتناع عن هذا الطعام فقط اراحة المعدة والقولون فلا تكون عائق في قطع العبادة بالذهاب الي دورة المياه طوال الوقت .
والاساس الذي يميل له الغالبية ان السبب الاول وهو قمع شهوات النفس والاعتلاء بها هي اساس عدم مساس هذا الطعام اثناء عمل الخلوه
كما ذكرت من قبل فأن الخدمة الروحانية قد تكون موجودة كهبه منذ الصغر وقد تكتسب مع كثرة العبادات والالتزام بطاعة الله
وشروط الخدمة الاخري تتمثل في الكتمان وعدم البوح بما يفتح الله عليك به فهي هديتك ولا يصح ان تشارك هديتك مع شخص قد يكون جاهل او يسيء استخدامها لذا كان العديد ممن يكتسبون الخدمة الروحانيه يشتكون من فقدناهم لها ومحاولاتهم لاسترجاعها
وغالبا ما يكون السبب افشاء السر او الانتكاس بالعهد لذا كان الكتمان هو اساس هذا العمل .
اما شروط عد الاكل لكل مافيه روح فقد اختلف فيه فريقين احدهم ان الاكل من اصل حيواني يسبب ثقل البصيرة ويؤخر الكشف والخدمة فكان لابد من التخلص منها للوصول الي الارتقاء بالنفس الي مرحلة القناعة بعيدا عن الشهوانيه اما الفريق الثاني فقد اكد انه الطعام لا تاثير له فهذا العمل والدليل ان هناك اشخاص لديهم قدرة روحانية ويتناولون كل انواع الطعام وبدون مشاكل لهم وان كلما اكلوا لم تقل روحانيتهم وان الاساس في طلب الامتناع عن هذا الطعام فقط اراحة المعدة والقولون فلا تكون عائق في قطع العبادة بالذهاب الي دورة المياه طوال الوقت .
والاساس الذي يميل له الغالبية ان السبب الاول وهو قمع شهوات النفس والاعتلاء بها هي اساس عدم مساس هذا الطعام اثناء عمل الخلوه